خبير علاج سمنة: التمارين الرياضية وصالات الجيم يساعدان على إنقاص الوزن

الأربعاء، 07 يناير 2015 12:06 ص
خبير علاج سمنة: التمارين الرياضية وصالات الجيم يساعدان على إنقاص الوزن تمارين رياضية – أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن البدراوى خبير علاج السمنة والأستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، إن السمنة من وجهة نظره مرض، ولا بد من خضوع الشخص الذى يعانى من السمنة على ثلاثة أطباء هم طبيب الباطنة، والجراحة وأخصائى التجميل.

وأضاف البدراوى، عبر حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، والإعلامى عمرو الكحكى، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن التمارين الرياضية بجانب ممارسة الرياضة بصالات الجيم، تساعد على إنقاص الوزن، فيما يعتبر "المشى" المستمر رياضية لاسيما المشى بـ"هرولة" من 30 إلى 40 دقيقة يوميا مهمة جدا لمساعدة مريض السمنة فى إنقاص وزنه.

وأوضح خبير علاج السمنة، أنه حال فشل الإنسان فى إنقاص وزنه طبيعيا من خلال التمارين الرياضة والأعمال الجادة الخاصة بالرجيم، يضطر إلى الأعمال الجراحية الخاصة بذلك الشأن، لكن لن يحدث جراحة لأى شخص أقل من 18 عاما.

ومن جانبها قالت الدكتورة ريم سمير استشارى تغذية علاج السمنة والنحافة بكلية الطب بجامعة القاهرة، أن الانتظام فى النظام الغذائى يعمل على تحسين وظائف الخلايا بالجسم، ولا بد من ممارسة الحركة لعدم ظهور ترهلات بالجسم، مشيرة إلى أن عملية إنقاص الوزن عند الرجال أسرع بكثير من النساء، بسبب احتواء جسمه على الكثير من العضلات التى تحرق الكثير من الدهون بالجسم، مضيفة "وأفضل مشى بتاع الصبح لأنك بتبتدى اليوم بحرق فى الدهون".












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة